TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هذه الأسباب وراء سعي صناديق التحوط العالمية لزيادة نشاطها في دبي

هذه الأسباب وراء سعي صناديق التحوط العالمية لزيادة نشاطها في دبي
دبي

دبي ـ مباشر: قالت وكالة بلومبيرج، إن من بين أكبر صناديق التحوط العالمية، مثل "ميلينيوم مانيجمنت" و"بالياسني أسيت مانيجمنت"،  تسعى لزيادة نشاطها في إمارة دبي للاستفادة من الحوافز والموقع الجغرافي ونظام الضرائب المنخفضة.

وأوضحت الوكالة في التقرير الحديث الصادر مؤخرا، أن تلك الصناديق العالمية زادت من أعداد موظفيها في دبي لأكثر من ألف شخص، عزز مكانة الإمارة كمركز ناشئ لهذا القطاع.

وقام صندوق "ميلينيوم" بشكل خاص بتوسيع عملياته بقوة منذ حصوله على الترخيص في عام 2020، إذ وظف نحو 100 شخص، ويهدف صندوق "بالياسني" إلى مضاعفة عدد موظفيه، الذي يبلغ حالياً 12 شخصاً في دبي.

وفقاً لبيانات المنطقة الحرة المالية في دبي، لا يزال هذا العدد بسيطاً مقارنةً بأعداد الموظفين في أكبر المراكز المالية، إذ تعمل صناديق التحوط في أميركا الشمالية وأوروبا بما يقرب من 100 ألف موظف، إلا أن عدد الموظفين في دبي يشهد تزايداً مستمراً.

وكشفت الوكالة إن الأمر لا يقتصر على صناديق التحوط فقط، إذ شهد مركز دبي المالي العالمي زيادة في عدد الموظفين بنسبة تصل إلى الثلثين منذ عام 2019 ليصل إلى نحو 44 ألف موظف.

ويتوقع المركز تسجيل عدد قياسي من الشركات التي ستؤسس هذا العام أيضاً، ويقوم المركز ببناء 3 أبراج مكتبية جديدة لتلبية الطلب المتوقع.

يشار إلى أن دولة الإمارات برزت كوجهة جاذبة لصناديق التحوط خلال السنوات القليلة الماضية، حيث قامت صناديق مثل "ميلينيوم" الذي أسسه ويديره إيزي إنغلاندير، و"بلو كرست كابيتال مانجمنت الذي شارك بتأسيسه ويديره مايكل بلات، و"بالياسني"، بتوسيع أعمالها إلى دبي، مستفيدةً من مجموعة واسعة من الحوافز، والموقع الجغرافي المناسب، ونظام الضرائب المنخفضة

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

السعودية والإمارات تتصدران قائمة فوربس لأقوى 100 شركة عائلية عربية 2024

برنامج "ثبات" يحفز الشركات العائلية في الإمارات على استخدام الذكاء الاصطناعي